منتدى دي زاد تايمز
عزيزي العضو/ة/ يتوجب عليك التسجيل لمشاهدة مواضيع و مساهمات المنتدى و اختيارك للمنتدى شرف لنا و جزاك الله خيرا
بحـث
 
 

نتائج البحث
 


Rechercher بحث متقدم

التبادل الاعلاني
احداث منتدى مجاني
pubarab
تدفق ال RSS


Yahoo! 
MSN 
AOL 
Netvibes 
Bloglines 


تسجيل صفحاتك المفضلة في مواقع خارجية

تسجيل صفحاتك المفضلة في مواقع خارجية Digg  تسجيل صفحاتك المفضلة في مواقع خارجية Delicious  تسجيل صفحاتك المفضلة في مواقع خارجية Reddit  تسجيل صفحاتك المفضلة في مواقع خارجية Stumbleupon  تسجيل صفحاتك المفضلة في مواقع خارجية Slashdot  تسجيل صفحاتك المفضلة في مواقع خارجية Yahoo  تسجيل صفحاتك المفضلة في مواقع خارجية Google  تسجيل صفحاتك المفضلة في مواقع خارجية Blinklist  تسجيل صفحاتك المفضلة في مواقع خارجية Blogmarks  تسجيل صفحاتك المفضلة في مواقع خارجية Technorati  

قم بحفض و مشاطرة الرابط منتدى zaki fadhel على موقع حفض الصفحات

قم بحفض و مشاطرة الرابط منتدى دي زاد تايمز على موقع حفض الصفحات

بلدان الزوار
free counters

زياني: ''مصر مرشّحة للمونديال لكننا سنقول كلمتنا''

استعرض الموضوع السابق استعرض الموضوع التالي اذهب الى الأسفل

زياني: ''مصر مرشّحة للمونديال لكننا سنقول كلمتنا''

مُساهمة من طرف zakifadhel في الخميس مارس 19, 2009 8:33 pm

زياني: ''مصر مرشّحة للمونديال لكننا سنقول كلمتنا''




نشر الموقع الالكتروني للاتحادية الدولية لكرة القدم أمس، مقالا مطولا عن المنتخب الوطني، تطرق فيه إلى حظوظ ''الخضر'' ومسيرتهم في التصفيات المؤهلة لكأس العالم 2010 بجنوب افريقيا، إضافة إلى غيابهم عن المونديال منذ 24 سنة، وغيابهم عن كأس افريقيا في دورتين متتاليتين، كما خصّت الفيفا أيضا اللاعب الدولي الجزائري كريم زياني لاعب أولمبيك مرسيليا، بحوار تحدث فيه عن المنتخب الجزائري وعن حلم المونديال، وكذا منافسي الجزائر في المجموعة الثالثة من التصفيات.
اعترفت الفيفا بعودة ''الخضر'' إلى الساحة الافريقية، ''من خلال عودة الاستقرار إلى الفريق بقيادة المدرب رابح سعدان، ويجني المنتخب الجزائري ثمار الاستقرار الذي غاب منذ مدة طويلة، إضافة إلى اعتماد الجزائر على الفرديات اللامعة المنصهرة في مجموعة متماسكة. والجزائر إذن على بعد 6 مباريات فقط من المونديال، من أجل تحقيق حلم شعب بأكمله''. لكن الفيفا أشارت أيضا إلى هشاشة المنتخب الوطني خارج دياره،''و هو ما يعرقل عودته بقوة للمنافسة على أعلى المستويات، ويجب إثبات استفاقة المنتخب وتطوره، ميدانيا''. ومن جانب آخر، رشّح كريم زياني، المنتخب المصري لبلوغ المونديال. وقال في هذا الصدد''المرشح الأول في المجموعة هو منتخب مصر، وليس الجزائر، المنتخب المصري قوي من الناحية الجماعية، ويجمع بين عنصر الخبرة والشباب، كون معظم لاعبيه ينشطون في فريق واحد(الأهلي) ومعتادون على الأجواء الافريقية''، مضيفا''على الورق، هناك تباين في المستوى بيننا وبينهم، إلا أننا ليس لدينا أي مركب نقص تجاههم، نستطيع فعل شيء، ليس لدينا أي حجة لاستصغار أنفسنا أمامهم، فنحن في الطريق الصحيح، رغم بعض النقائص''. وتابع يقول''لقد فزنا على السينغال وليبيريا بثلاثية، وهزمنا غامبيا التي لم تنهزم أبدا في التصفيات. معالمنا واضحة، ونعرف أين نمضي''. وتحدث زياني عن منافسي الجزائر في المجموعة قائلا ''منتخبا زامبيا ورواندا قويان، ولا يجب الاستهانة بهما''.
وأشاد لاعب مرسيليا بتركيبة ''الخضر'' والمدرب سعدان قائلا ''هذا الجيل من اللاعبين اعتاد اللعب معا، تركيبة المجموعة لم تتغير كثيرا؛ لأن المدرب الجديد (سعدان) كان ذكيا للغاية وحافظ على نواة الفريق، كل اللاعبين ينشطون في أحسن الأندية. ولهذا كان تطور المنتخب منطقيا''. مضيفا ''من الصعب إيجاد ميكانيزمات المجموعة في المنتخب، لأننا لسنا دائما معا. والاستقرار الموجود حاليا كان ينقصنا منذ مدة طويلة''.
وأكد زياني على أن أهداف الخضر ستتحدد مع نهاية المباريات الثلاث الأولى، قائلا''يجب افتكاك النقاط خارجيا، لبحث إمكانية التأهل إلى المونديال، كنا نريد اللعب في ميداننا في أول لقاء، كون المهمة صعبة كثيرا في افريقيا، لكن المشكل الجوهري هو هشاشة المنتخب خارج الديار، ومباراة رواندا اختبار حقيقي لنا''. ويضيف زياني''كنا نريد أيضا أن تكون كأس العالم قريبة من الجزائر أكثر، للاستفادة من الدفع المعنوي الكبير لجماهيرنا الرائعة، لكن المهم أن المونديال سيلعب في افريقيا وهذا دليل قاطع على تطور القارة الافريقية''.
avatar
zakifadhel
Admin
Admin

عدد المساهمات : 362
تاريخ التسجيل : 27/02/2009

http://dztimes1.lolbb.com

الرجوع الى أعلى الصفحة اذهب الى الأسفل

استعرض الموضوع السابق استعرض الموضوع التالي الرجوع الى أعلى الصفحة


 
صلاحيات هذا المنتدى:
لاتستطيع الرد على المواضيع في هذا المنتدى