منتدى دي زاد تايمز
عزيزي العضو/ة/ يتوجب عليك التسجيل لمشاهدة مواضيع و مساهمات المنتدى و اختيارك للمنتدى شرف لنا و جزاك الله خيرا
بحـث
 
 

نتائج البحث
 


Rechercher بحث متقدم

التبادل الاعلاني
احداث منتدى مجاني
pubarab
سحابة الكلمات الدلالية

تدفق ال RSS


Yahoo! 
MSN 
AOL 
Netvibes 
Bloglines 


تسجيل صفحاتك المفضلة في مواقع خارجية

تسجيل صفحاتك المفضلة في مواقع خارجية digg  تسجيل صفحاتك المفضلة في مواقع خارجية delicious  تسجيل صفحاتك المفضلة في مواقع خارجية reddit  تسجيل صفحاتك المفضلة في مواقع خارجية stumbleupon  تسجيل صفحاتك المفضلة في مواقع خارجية slashdot  تسجيل صفحاتك المفضلة في مواقع خارجية yahoo  تسجيل صفحاتك المفضلة في مواقع خارجية google  تسجيل صفحاتك المفضلة في مواقع خارجية blogmarks  تسجيل صفحاتك المفضلة في مواقع خارجية live      

قم بحفض و مشاطرة الرابط منتدى zaki fadhel على موقع حفض الصفحات

قم بحفض و مشاطرة الرابط منتدى دي زاد تايمز على موقع حفض الصفحات

بلدان الزوار
free counters

سوق الكلام العدد /1/

اذهب الى الأسفل

سوق الكلام العدد /1/

مُساهمة من طرف zakifadhel في الخميس مارس 19, 2009 8:45 pm

سوق الكلام




طرحت مداومة بوتفليقة بحاسي مسعود الفنجان الظاهر في الصورة بمناسبة الرئاسيات، حيث يتغيّر لونه، بمجرد صب سائل ساخن فيه كالقهوة أو الشاي، من الأسود إلى الأزرق مع ظهور صورة الرئيس والراية الوطنية ومجموعة من الصور التي لها علاقة بالحملة، ثم وبمجرد تبريد الكأس يعود إلى لونه الأسود.

أجهزة كاشفةعن المتفجرات لمطارات جزائرية
أطلقت مؤسسة تسيير مطارات الغرب الجزائري مناقصة وطنية ودولية لاقتناء عشرين جهاز ''سكانير'' من مختلف الأصناف. وألحت المؤسسة في مناقصتها على ضرورة أن تكون الأجهزة المعروضة عليها تمتلك تكنولوجيا الكشف عن المواد المتفجرة، في خطوة، لتعزيز الإجراءات الأمنية، على ما يبدو.
الماء لأنصار الرئيس فقط
قال مدير مؤسسة لعماله سنوفر ''الماء واللمجة'' لكل من يحضر تجمّع بوتفليقة بباتنة. وعندما سأله أحد العمال ''هل ستوفّرون نفس الشيء مع المترشحين الآخرين للرئاسيات'' رد عليه ذات المسؤول ''هذا ليس وقت السؤال والأمر لا يعنيك''... الفاهم يفهم....
بونجمة يوضح
قال رئيس التنسيقية الوطنية لأبناء الشهداء إنه تحدث في بجاية عن وزراء يكذبون على الشعب، لكنه لم يقصد، أبدا، عبد الملك سلال. وأوضح خالد بونجمة في رده على المقال المنشور، أمس تحت عنوان ''العروش ضد بونجمة'' أن سلال ''كان دائما صديقا لأبناء الشهداء، ونحن نحترمه''.

الأقرباء أولى
أسندت مهمة إدارة حملة بوتفليقة الانتخابية بالعاصمة الفرنسية باريس إلى محند أكلي بن يونس، قريب الوزير الأسبق وعضو المديرية الوطنية لحملة الرئيس، عمارة بن يونس. ويؤكد كل من سمع الخبر أن القرابة هي المعيار الذي اتبع في تعيين محند أكلي بن يونس، وأنه لم يكن للكفاءة أو غيرها من المعايير المنطقية أي دور في الموضوع.


مستشار الوالي فوق القانون
يتساءل مواطنون من شارع الشهداء في العاصمة عن ''لغز'' بقاء مسؤولي الولاية صامتين بشأن الاعتداء على المساحة الخضراء والحديقة العمومية المجاورة لمسجد الحي، حيث قام شخص، يقول أنه مستشار وال منتدب، بالتوسع على حساب الحديقة، بعد أن تم تشييد سكن من ثلاثة غرف له على مقربة منها. وقال مواطنون لـ''الخبر'': ''بودّنا أن نعرف ماذا كان سيكون موقف مسؤولي الولاية لو كان الأمر يتعلق بمواطن بسيط؟''.. والي العاصمة وحده من بإمكانه الإجابة.
لدواع أمنية
كشفت مصادر مطلعة أن بوتفليقة لن ينظّم تجمعا شعبيا خلال زيارته إلى ولاية تلمسان يوم السبت المقبل، وأنه سيكتفي بعمل جواري. وأرجع البعض ذلك إلى دواع تتعلق بتأمين زيارة الرئيس وعدم إجهاده.

اعتداء على الحرم الجامعي
استضافت كلية العلوم السياسية والإعلام، يوم الأحد الماضي، أمين عام ''الأفالان'' عبد العزيز بلخادم، الذي ألقى أمام الأساتذة والطلبة محاضرة حول ''حوار الحضارات''. وتساءل بعض الحاضرين: ''ما الذي يمكن لعبد العزيز بلخادم أن يقوله في موضوع هام كحوار الحضارات؟''، مؤكدين أنه كان في مهمة انتخابية وليست علمية. أما آخرون فقد اعتبروا حضور وزير الدولة خرق صارخ، بل اعتداء على الحرم الجامعي وتحدوا إدارة الكلية أن تقبل بوجود سياسيين آخرين من المعارضة أو المطالبين بالامتناع عن التصويت في حرمها.

طابو يتفوق على زرهوني
انتهت القبضة الحديدية بين الأفافاس ووزير الداخلية، بشأن التمكين لمقاطعي الرئاسيات من النشاط خلال الحملة الانتخابية من عدمه، بتفوق حزب ''الدا الحسين''. وكان الأمين الأول لجبهة القوى الاشتراكية كريم طابو، قد أكد قبل أيام أن حزبه سينشط في هذا الإطار ''سواء حصلنا على ترخيص إداري أو لم نحصل''، وهو الإصرار الذي دفع بوزير الداخلية نور الدين يزيد زرهوني إلى التراجع عن تصريحات سابقة نسبتها له الصحافة يكون قد قال فيها أنه لا يحق للمقاطعين القيام بنشاطات خلال الحملة الانتخابية، حيث عاد أول أمس ليقول أنه بإمكان ''جبهة القوى الاشتراكية أو أي حزب آخر'' أن ينشط في الميدان.

ملايير بوتفليقة لأندية كرة القدم
ذكرت مصادر متطابقة أن بوتفليقة قرر منح مليار سنتيم لكل واحد من أندية كرة القدم التي تنتمي إلى بطولة القسم الأول. وأضافت نفس المصادر أن مبادرة الرئيس تدخل في إطار حملته الانتخابية لرئاسيات أفريل، وأن وزير الشباب والرياضة الهاشمي جيار سيعلن عنها خلال الأسبوع المقبل من قسنطينة.

سعدي يشتكي للأمم المتحدة
اشتكى رئيس التجمع من أجل الثقافة والديمقراطية لوفد من الأمم المتحدة، يزور الجزائر بمناسبة رئاسيات أفريل، من التجاوزات التي ترافق هذه الانتخابات. وتحدّث سعيد سعدي لأعضاء هذا الوفد خلال لقاء جمعه بهم قبل أيام بالعاصمة عن ''الضغوط التي تمارس على حزبه واستغلال المؤسسات والهيئات الرسمية والمال العام لأغراض انتخابية من قبل الرئيس''.


الأمطار تثير الهلع في غرداية
أعادت الأمطار التي تهاطلت، أول أمس، على مدينة غرداية الهلع إلى نفوس المواطنين بسبب أشغال الحفر التي تعرفها الشوارع الرئيسية والإهمال في صرف قنوات المياه. وببني يزقنى اشتكى السكان من إهمال مصالح الولاية للطريق الرئيسية المؤدية للمدينة، حيث يقول مسؤولون محليون إن شركات مقاولات قبضت 500 مليون لتزفيت الطريق، لكنها تركته في نهاية المطاف مهملا ... بعض المواطنين تمنوا لو يقرر الرئيس بوتفليقة الحضور لأن السلطات ستصلح الطريق في 24 ساعة.


لويزة حنون و''مصيبة'' تيسمسيلت
وصفت الأمينة العامة لحزب العمال، ولاية تيسمسيلت بأفقر ولاية في الوطن. وأضافت لويزة حنون في تجمع نشطته بهذه الولاية أن حالة طرقاتها ''مصيبة كبيرة'' وتسببت، كما قالت في تأخرها عن موعد انطلاق التجمع.


عطلة خارج القانون
أجبر تلاميذ متوسطة ''حي المنشي'' ببسكرة على مقاطعة مقاعد الدراسة والسبب لا يتعلق بمشكلة في التدريس أو شئ آخر على علاقة بالجانب التربوي، بل في استحالة الوصول إلى باب هذه المؤسسة التربوية التي دخلت الخدمة الموسم الدراسي الماضي بسبب الأوحال التي تحدثها الأمطار والتي أصبحت في كل مرة تمنح عطلة خارج القانون للمتمدرسين. ويتساءل عدد من الأولياء، هل الجهات المعنية التي أنفقت الملايير في عملية الإنجاز عاجزة على تسوية طريق لا يزيد طوله عن 150 متر ولو بالحجارة لتأمين وصول التلاميذ والأساتذة، أم أن مستقبل هؤلاء لا يهمها؟
avatar
zakifadhel
Admin
Admin

عدد المساهمات : 362
تاريخ التسجيل : 27/02/2009

http://dztimes1.lolbb.com

الرجوع الى أعلى الصفحة اذهب الى الأسفل

الرجوع الى أعلى الصفحة


 
صلاحيات هذا المنتدى:
لاتستطيع الرد على المواضيع في هذا المنتدى