منتدى دي زاد تايمز
عزيزي العضو/ة/ يتوجب عليك التسجيل لمشاهدة مواضيع و مساهمات المنتدى و اختيارك للمنتدى شرف لنا و جزاك الله خيرا
بحـث
 
 

نتائج البحث
 


Rechercher بحث متقدم

التبادل الاعلاني
احداث منتدى مجاني
pubarab
سحابة الكلمات الدلالية

تدفق ال RSS


Yahoo! 
MSN 
AOL 
Netvibes 
Bloglines 


تسجيل صفحاتك المفضلة في مواقع خارجية

تسجيل صفحاتك المفضلة في مواقع خارجية Digg  تسجيل صفحاتك المفضلة في مواقع خارجية Delicious  تسجيل صفحاتك المفضلة في مواقع خارجية Reddit  تسجيل صفحاتك المفضلة في مواقع خارجية Stumbleupon  تسجيل صفحاتك المفضلة في مواقع خارجية Slashdot  تسجيل صفحاتك المفضلة في مواقع خارجية Yahoo  تسجيل صفحاتك المفضلة في مواقع خارجية Google  تسجيل صفحاتك المفضلة في مواقع خارجية Blinklist  تسجيل صفحاتك المفضلة في مواقع خارجية Blogmarks  تسجيل صفحاتك المفضلة في مواقع خارجية Technorati  

قم بحفض و مشاطرة الرابط منتدى zaki fadhel على موقع حفض الصفحات

قم بحفض و مشاطرة الرابط منتدى دي زاد تايمز على موقع حفض الصفحات

بلدان الزوار
free counters

إيمانويل ماراداس، سأنقل أخبارا طيبة لبلاتير عن الجزائر واخترنا الشروق لأنها الأفضل

استعرض الموضوع السابق استعرض الموضوع التالي اذهب الى الأسفل

إيمانويل ماراداس، سأنقل أخبارا طيبة لبلاتير عن الجزائر واخترنا الشروق لأنها الأفضل

مُساهمة من طرف zakifadhel في الإثنين أكتوبر 05, 2009 5:25 pm

الجزائر الأقرب للمونديال لكن حذار من الغرور
روراوة رجل عظيم يقدم خدمة كبيرة للكرة الإفريقية
أكد الممثل الإعلامي للفيفا والناطق الرسمي لدورة مجسم كأس العالم في إفريقيا التشادي ايمانويل ماراداس أنه سينقل أخبارا سارة لرئيس الاتحاد الدولي لكرة القدم جوزيف سيب بلاتير بعد الاستقبال الباهر الذي خصص للتاج العالمي.

يكفي الجزائر فخرا أنها غيّرت القوانين في مونديال 1982
سنخصص أكثر من 30 مكانا للإعلاميين الجزائريين حالة تأهل الخضر
جنوب إفريقيا جاهزة لاحتضان المونديال
وتحدث ماراداس الذي التقته الشروق على متن الطائرة الخاصة المقلة لكأس العالم من تونس إلى الجزائر عن أمور كثيرة متعلقة بالتاج العالمي، علاقته بروراوة وتفضيل الفيفا لجريدة الشروق لاستقبال الكأس.
ما الهدف من دورة كأس العالم هذه التي ستجوب كل الدول الإفريقية؟
الاتحاد الدولي لكرة القدم ومنذ 2006 قرر أن يقرب التاج العالمي من الجماهير البسيطة في بعض الدول، فقبل مونديال ألمانيا زارت الكأس 29 دولة وسجلنا نجاحا كبيرا في تلك الفترة وعليه قررنا أن نواصل العملية قبل أي كأس عالمية.

ولماذا اخترتم زيارة كل الدول الإفريقية؟
بما أن كأس إفريقيا ستجري لأول مرة في القارة السوداء قررنا أن يزور المجسم كل الدول الإفريقية، فنحن ندرك أن مباريات كأس العالم يشاهدها أشخاصا مرتاحون ماليا بإمكانهم السفر والتنقل لجنوب إفريقيا، وبأن الفئة الكبيرة من الأفارقة لا يمكنها التنقل وعليه قررت الفيفا زيارة هذه الدول كلها.

جولة كأس العالم هذه ارتبطت بشركة المشروبات الغازية كوكا كولا فما السر في ذلك؟
كوكا كولا شريك دائم للفيفا فمنذ حوالي 30 سنة وهذه الشركة مساندة للعبة كرة القدم في العالم وعليه فإننا نعتقد بأنها استحقت الظفر بهذا الشرف.

زيادة على شركة كوكاكولا فإن "الفيفا" اختارت جريدة الشروق اليومي لتحط فيها كأس العالم فما سبب ذلك ولماذا بالضبط هذه الجريدة؟
عندما قررنا التنقل إلى الجزائر كان لزاما علينا أن نقدم التاج العالمي في أحسن الوسائل الإعلامية، وبالنظر لقيمة جريدة الشروق في سوق الإعلام الجزائرية فهي تطبع أكثر من 800 ألف نسخة، إضافة إلى مصداقيتها، حيث نصحنا بها قبل التنقل إلى الجزائر وعليه وافقنا على زيارتها وهذا شرف لهذه الجريدة التي نتمنى أن تواصل تألقها.

الكل مركز في الجزائر على التصفيات المؤهلة لكأسي العالم وإفريقيا فهل تعتقدون أن الجزائر قادرة على تحقيق ثالث تأهل للمونديال؟
الجزائر تحتل المركز الأول في مجموعتها وحظوظها كبيرة في التأهل للمونديال، لكن حذار من الغرور لأن كرة القدم ليست علوما دقيقة وعليه يتوّجب اللعب لآخر رمق من كل مباراة.

وهل يمكن معرفة نظرة الفيفا لدور الجزائر في التصفيات الحالية؟
صراحة المنتخب الجزائري عاد بقوة في التصفيات فرغم غيابه عن الكأسين الإفريقيتين الأخيرتين، إلا أن عودة روراوة إلى الفاف أعاد التوازن وأعتقد بأن الخضر الأقرب إلى المونديال.

وكيف هي الصورة التي عند مسؤولي الفيفا عن الجزائر؟
يكفي الجزائر فخرا أنها غيّرت قوانين كرة القدم في مونديال 1982، حيث صرنا نلعب المباريات الأخيرة من الدور الأول في نفس التوقيت فهذا الأمر كاف لتبقى الجزائر راسخة في ذهن أي مسؤول كرة قدم في الفيفا.

تحدثت عن رئيس الفاف محمد روراوة، ما رأيك في الدور الذي يلعبه في الفيفا؟
روراوة صديقي، وهو إنسان عظيم تمكن من خدمة الأفارقة بشكل كبير جدا وأعتقد بأنه يملك الحنكة والخبرة التي تمكنه من الوصول بالكرة الجزائرية إلى بر الأمان.. فدوره في الكونفدرالية الإفريقية جعله من أبرز الشخصيات في الفيفا.

كثر الحديث عن استعداد جنوب إفريقيا لاحتضان المونديال، فما صحة هذه الأخبار؟
جنوب إفريقيا مستعدة كما ينبغي لاحتضان كأس العالم، من جميع النواحي، والدليل أن مسؤولي الكرة الجنوب إفريقية هم من طالبو بإجراء رحلة كأس العالم وخصصوا الإمكانيات اللازمة لذلك.

ونحن نتحدث عن مونديال جنوب إفريقيا يخشى البعض الجانب الأمني فهل قدم هذا البلد ضمانات للفيفا؟.
لقد قدمت جنوب إفريقيا ضمانات للاتحاد الدولي وأعتقد أن بلد منديلا قادر على تحقيق كل وعوده بالنظر إلى الإمكانيات التي يتمتع بها.

وسائل الإعلام الجزائرية اشتكت في السنوات الماضية من تخصيص مقاعد محدودة لتغطية كأس العالم، فبماذا تعدون الصحافة الجزائرية في حالة تأهل الخضر لمونديال جنوب إفريقيا؟
في حالة تأهل المنتخب الجزائري وبعد إجراء عملية القرعة، سنرى المدينة التي ستلعب فيها الجزائر وأعتقد بأن الفيفا ستمنح الجزائر أكثر من 30 تأشيرة لرجال الإعلام وقد تصل إلى 50 تأشيرة.

بعد نهاية زيارتكم للجزائر ما هي الفكرة التي رسخت في بالكم عن هذا البلد وماذا ستقولون لبلاتير عندما تعودون إلى مقر الفيفا في سويسرا (هذا السؤال طرح في نهاية الزيارة)؟
صراحة أنا منبهر بالاستقبال الذي خصص لنا في الجزائر فعندما تستقبل من طرف وزراء ومسؤولين كبار في الرياضة الجزائرية، فهذا يجعلك تقدر القيمة التي تمنحها الجزائر للعبة كرة القدم وصراحة سأنقل أخبار سارة عن الجزائر لرئيس الاتحاد الدولي لكرة القدم.
avatar
zakifadhel
Admin
Admin

عدد المساهمات : 362
تاريخ التسجيل : 27/02/2009

http://dztimes1.lolbb.com

الرجوع الى أعلى الصفحة اذهب الى الأسفل

استعرض الموضوع السابق استعرض الموضوع التالي الرجوع الى أعلى الصفحة


 
صلاحيات هذا المنتدى:
لاتستطيع الرد على المواضيع في هذا المنتدى